القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة ارسال واستقبال حوالة من ويسترن يونيون بالتفصيل - خدمات كاش

 إذا كنت من الأشخاص الذين لايمتلكون حساب بنكي او ليس لديك الوقت حتي تفتح حساب بنكي او ليس لديك حتي المال كحد ادني لفتح الحساب ، هنا يأتي دور شركة ويسترن يونيون وتعتبر هذه الشركة Western Union الرائدة في مجال ارسال واستقبال الاموال منذ أن نشأت هذه الشركة في عام 1952م في الولايات المتحدة الامريكية وخدماتها كانت لاتقتصر فقط علي تحويل الاموال بين الافراد علي مستوي العالم ولكن كان لها خدمات اخري مثل تحويل الأموال من شخص لآخر، والحوالات المالية، والمدفوعات التجارية، والخدمات التجارية.

طريقة ارسال واستقبال حوالة من ويسترن يونيون بالتفصيل - خدمات كاش


ماهي مميزات تحويل الاموال من خلال ويسترن يونيون ؟

  • يمكنك ارسال الاموال الي اي شخص حول العالم نظراً لانتشار فروع الشركة في اغلب دول العالم.
  • يمكنك ارسال حتي 5000 دولار امريكي او ما يعادلها بالعملات الاخري في المرة الواحدة.
  • لاتحتاج الي فتح حساب بنكي او اي شئ سوي ان يكون لديك جواز سفر او بطاقة هوية ساريين يعني ان تكون لديك اوراق رسمية تثبت هويتك في البلد الموجود فيه لكي تستلم حوالتك او ترسلها.
  • لن تدفع سنت واحد او اي شئ كشخص مستلم للحوالة لان من يدفع مصاريف الحوالة هو الشخص المرسل وليس الشخص المستلم لهذا التحويل.
  • يمكنك استلام حوالة ويسترن يونيون من اكثر من مكان بسبب انتشار وكلاء الشركة في انحاء البلاد لذلك اكيد سوف تجد مكان قريب منك.
  • يمكنك تتبع حوالة ويسترن يونيون بكل سهولة من خلال الموقع الرسمي للشركة بإستخدام رقم ويسترن يونيون وهو مايسمي ب MTCN وهو رقم من خلاله تستلم الحوالة او تتبعها لكي تعرف هل وصلت لبلدك ام لا.

والآن وبعد معرفة المميزات التي توفرها شركة ويسترن يونيون يمكنك الآن ان تبحث عن لقرب وكيل ويسترن يونيون في المكان الموجود فيه حتي تقوم بإرسال الحوالة.

معرفة اقرب وكيل ويسترن يونيون من موقعك

لمعرفة اقرب ويسترن يونيون من موقعي يمكنك اتباع هذه الطريقة والتي يوفرها الموقع الرسمي لشركة Western Union عن طريق الضغط علي هنا واختيار البلد الموجود فيها انت وايضا المنطقة التي توجد فيها وسوف يظهر معك اقرب الاماكن مع وقت الإغلاق ورقم الهاتف للتواصل مع اي وكيل منهم اذا احببت ان تستفسر عن شئ معين.

البحث عن اقرب وكيل ويسترن يونيون - خدمات كاش



معرفة اقرب ويسترن يونيون من موقعي - خدمات كاش

وبعد معرفتك بالمكتب او الوكيل الذي سوف تذهب إليه بالتأكيد سوف تحتاج إلي ان تعرف مصاريف او عمولة التحويل في ويسترن يونيون (في حالة إذا كنت المرسل اما المستلم فلا يحتاج إلا إلي بطاقة هويته) وهو ما سوف نتعرف عليه ايضاً.

معرفة مصاريف تحويل ويسترن يونيون

يمكنك ايضاً معرفة مصاريف حوالة ويسترن يونيون من خلال الموقع الرسمي الخاص بشركة Western Union وبالتالي معرفة اجمالي المبلغ المطالب دفعه حتي يتم التحويل وذلك من خلال الضغط هنا سوف يفتح معك الموقع وتقوم بإدخال المبلغ والعملة والاستلام من خلال وكلاء الشركة في البلد المرسل إليها وسوف يظهر معك العمولة و المبلغ الذي تريد ارسالة كما يظهر معك في الصورة التالية.

حساب مصاريف حوالة ويسترن يونيون - خدمات كاش

وهنا نكون تحدثنا عن معرفة اقرب فروع ويسترن يونيون ومعرفة مصاريف ارسال الحوالة علي حسب البلد المرسل إليها الحوالة.

شروط إرسال حوالة ويسترن يونيون

  • الذهاب إلي اقرب فرع ويسترن يونيون
  • ألايتخطي المبلع المراد إرساله كحد أقصي 5000 دولار
  • بطاقة تعريف او هوية سارية علي حسب البلد الموجود فيها الراسل
  • اعطاء اسم المستلم للحوالة رباعي حتي لا يحدث اي اخطاء اثناء الاستلام

طريقة تتبع حوالة ويسترن يونيون

فبعد معرفة الخطوات اللازمة لك كمرسل للحوالة يمكنك أيضا ً تتبع هذه الحوالة من خلال الموقع الرسمي للشركة فقط عن طريق رقم الحوالة MTCN ومعرفة متي وصلت الحوالة للبلد المرسلة إليها بحيث تبلغ الشخص المستلم ان يذهب إلي اقرب ويسترن يونيون من موقعه كما شرحنا في اول المقال واستلام الحوالة المرسلة إليه، ولكي تستطيع تتبع الحوالة اضغط هنا.
طريقة تتبع حوالة ويسترن - خدمات كاش


 شروط استلام حوالة ويسترن يونيون

  1. بطاقة هوية او جواز سفر ساري (علي حسب البلد المقيم فيها).
  2. ملئ نموذج استلام الحوالة الذي يقدم إليك هناك في الفرع.
وهو شرط واحد لن تحتاج إلي دفع اي اموال او اي شئ فقط مستند رسمي يثبت انه انت وحتي تستطيع ان تملئ نموذج الاستلام بالبيانات الصحيحة حتي تستلم الحوالة بنجاح من اقرب فرع ويسترن يونيون كما ذكرنا في المقال.
وسوف يتم عرض عليك نموذج من الموظف لكي تكتب به البيانات مع رقم الحوالة MTCN ثم حين تري دورك علي شباك الموظف تذهب وتعطيه الورقة ومعها بطاقتك او جواز سفرك لكي يتحقق منك واذا كان هناك اي بيانات ناقصة سوف يساعدك في ملؤها، والنموذج كما تري في الصورة.
نموذج بيانات لاستلام الاموال من ويسترن يونيون - خدمات كاش

مع العلم ان احياناً يقوموا بتغيير النموذج علي حسب سياسة واوامر الدولة الموجود فيها فسوف تجد احياناً تم تغييره ولكن مكان البيانات ثابت كما وضحت لك واذا كنت اول مرة تذهب لصرف حوالة فلا تقلق سوف يساعدك الموظف.

نصائح لمن يستلم الحوالات لأول مرة

  • استلم دفعتك بالدولار وليس اي عملة اخري إلا إذا كانت عملة دولتك اقوي من الدولار.
  • اكتب المبلغ المرسل إليك بصورة صحيحة.
  • إذا كنت من مصر فسوف تجد الكثير من وكلاء ويسترن يونيون منهم البنك العربي الإفريقي وبنك الإسكندرية (لا أنصحك بالتعامل معه لي تجارب سيئة جدا معه) ومكاتب شركة IBAG في جميع المحافظات.
واخر شئ سوف يعطيك الموظف وصل بالمبلغ الذي حصلت عليه هذا الوصل مهم لان عندما تذهب لتحويل المبلغ لعملتك المحلية فهذا اثبات بأن مصدر الاموال التي حصلت عليها معروف.

ويمكنك رؤية شرح الفيديو من خلال هذه الفيديوهات حتي تتمكن من معرفة كل شئ ترغب به.



انت الان في اول مقال

تعليقات